Wednesday, March 25, 2009

المثلية عبر الافلام

كنت بالعاصمة التونسية مررت بالصدفة باحد المحلات التي تخصصت في بيع المنتوجات الرقمية (افلام, سلسلات, أغاني...)

جولة سريعة بين المعروض تعطيك الانطباع بأن العالم قرية صغيرة حيث أن آخر الاصدارات العالمية موجودة بسعر رمزي و باي صيغة تريدها..

المهم قررت شراء الموسم الرابع من سلسلة (بريزن براك) ..بالصدفة لمحت صورة للممثل الامريكي (شون بين) صورة تسويقية لاحد افلامة الاخيرة و الذي حمل عنوان(ميلك)..

أحسست بانني أعرف الفيلم او على الاقل خيل لي ذالك..تذكرت لما كنت في فرنسا تابعت حفلة الاوسكار على القناة (بلاس) الخاصة الفرنسية, حينها فاز (شون) باوسكار افضل ممثل عن ذاك الفيلم..

Sans espoir la vie ne vaut pas la peine d’être vécue …

بدون امل لا يمكن للحياة أن تعاش..

تلك كانت الخلاصة من الفيلم " ميلك"..

بطل الفيلم كانت المبدع( شون بان) الذي جسد بكل تفاني و بكل روعة شخصية ( آرفي ميلك) المثلي الذي لم ينائ ابدا الدفاع عن حقوق المثليين..دافع بكل شراسة عن حقوق الاقليات في التمتع بالحقوق الاساسية التي خولها لهم دستور الولايات المتحدة الاميريكية و التي حاول للاسف البعض حرمانهم منهم و طردهم من مناصبهم لانهم ببساطة يعتقدون بأن داء المثلية ممكن أن ينتقل إليهم و يشوة بالتالي القيم الإلاهية و الإنسانية ...

(ميلك) إنسان عادي...

مثلي... نعم

بسيط...نعم

ضعيف...ابدا...

بطل ..اكيد..

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

تابعت على قناة (فوكس سيريس) سلسلة (نيب-تيك) الخاصة بعمليات التجميل...السلسلة حلوة و كثير حيوية..فبالرغم من أن محورها هو جموح الناس نحو التغيير الجسدي ممن خلال القيام بعمليات التجميل إلا انها ظلت مشوقة على الاقل في نظري الخاص..

ما كرهته هو كثرة التقطيع في كل حلقة تذاع على قناة (فوكس سيريس) ..على الاقل 5 مرات يتم بث إعلانات مما يفقد المشاهد الرغبة في مواصلة متابعة السلسلة..

المهم..الاسبوع كامل شفت أن السلسلة افردت عدة حلقات للحديث على موضوع المثلية..

جميل جدا أن يتم بث الموضوع بدون اقتطاع ولو جزء منه..لان ذلك يدخل ببساطة في حرية الاعلام و حق الناس في مشاهدة كاملة للموضوع مما يسمح للناس أن تحكم على مسألة المثلية بدون تحيز..ولو أنني أشك بذلك في العالم العربي..

أجمل جملة سمعتها كانت: "المثلية ليست اختيار بل قدر..لكن أن تسيئ من عدمه للمثليين هي اختيار بحت"...

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

ملاحظة صغيرة لاحظتها بخصوص السلسلات و الافلام التي تطرح مواضيع لها علاقة بموضوع المثلية هوتحقيقها لنسبة مشاهدة عالية..اكيد اتحدث على العالم الغربي...

فيلم ( فيلادلفيا) بطولة (توم هنكس)...أوسكار افضل ممثل

فيلم (بروكباك موتان) ...أوسكارافضل ممثل

فيلم (ميلك)... أوسكار افضل ممثل...

في فيلم (ذا نايط ليسنير او مستمع الليل)..لا أدري غن فاز بجائزة ام لا..لكنه فيلم جميل يستحق المشاهدة...

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

Saturday, March 14, 2009

زهرات متفرقات

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اهلين

عدت اخيرا لتونس بعد طول سفر لمدة 3 اشهر..الغربة مرة و الامر منها الوحدة القاتلة..العيش بدون حبيب و بدون امل و لو حتى إن كان كاذب ممكن يخفف على الانسان معاناة كتبت عليه..

المهم كنت في جمهورية افريقيا الوسطى..من اجل التنقيب على اليورانيوم على غير العادة..المكان جميل و الاجمل هي طيبة الناس التي تعمل معها..

البلد بسيط في كل شيئ..عرفت المنطقة بكثرة مناجم الماس و اليورانيوم فيها..وهو ما جعلها قبلة الشركات الراسمالية..

اهم ما يميز عادات اهلها هي جنوحهم نحو اكل القردة خصوصا راسها وثعابين البوا..

اليكم بعض الصور حصرية الخاصة بتلك الرحلة..الغير ممتعة للاسف..:-)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

البارحة كنت مار انا و امي في الاسواق العربية التونسية بالصدفة لمحت بنت جميلة ماسكة سيجارة و تتكلم مع احد الباعة..رآها احد الاشخاص من هيئته تذكرت جمعية طالبان الخيرية بافغانستان..الجلباب و القلنسوة إظافة إلى لحيته كلها علامات تدل بشكل قاطع على انه من ذوي و مشجعي الكبت و التطرف..لست من مناهضيهم لكن لما يكون ذاك الشخص من مطربي الكلام الغليظ و الغير محترم فهو لم و لن يكون مثالا يحتذي به في نشر الدعوة الاسلامية..اشبع البنت كلاما جارحا و غير مقبول بالمرة لا يقل عن ما يردده اصحاب الشوارع فما بالك بناس تدعي في الدين معرفة..إستعماله لمفردات نابية قبيحة و غير لائقة غير محترمة لوصف تلك الفتاة التي لم تكن جريرتها الوحيدة سوى أنها متبرجة و ماسكة لسيجارة.

موقف البنت كان يحتسب لها بالعقلانية و بالرزانة..فقط نظرة من عينيها الجميلتين و نصف ابتسامة كانت اجابتها على موقفه المتطرف…

الدين إختيار شخصي و موقف ذاتي فمن غير المسموح ان يأتي شخص غير مؤهل معرفيا أن يكون واعظ ديني فالدعوة الاسلامية اساسها الكلمة الطيبة و الترغيب و ليس الترهيب…فقط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كانت لي و لا تزال لي صديقة مثلية مجنونة شوية تحاول كل مرة ان تربط لي علاقات مع شبان مثليين..لانني وحيد و الوحدة قاتلة فهي تحاول مساعدتي كل مرة اتيحت لها فرصة التعرف على احد الاشخاص المنظوين في عالم المثلية الجنسية..اخرها الاسبوع الفارط حيث انها اتصلت بي لتعلمني بانها تحضر لي مفاجأة و لذا اتفقنا على موعد معين للتلاقي..

اليوم..غدا..بعد غد..المهم لم نلتقي نظرا لمشاغلي بين زيارة الدكتور و غيرها لكن بقينا نتواصل عن طريق المحمول او الموبايل..

صديقي المستقبلي و الذي لم اراه بالبتة هو ابن خالة صديقة صديقتي المثلية..بحدسهاعرفت انه مثلي..لكن الحلو ما يكملشي على راي إخواننا المصريين..

للاسف الصديق لم يكن في المستوى..هو شخص اكيد مثلي لكن مثليته للبيع..هو نفسه اعترف بانه ممارس للجنس من اجل المال..

اتصل بي و عرفني على نفسه و طلب مني ان يأتي للمنزل حتى ينام معي..نعتني بحبي…إستغربت موقفه و كلامه في بادئ الامر..يعني شخص لم يرني ..لم يسمع صوتي..و لا يعرف شكلي ينعتني بالحبيب من اول وهلة..هل انا في علم او في حلم.لوهلة خمنت بيني و بين نفسي ممكن صديقتي المثلية ارته صورتي و حكت له عني..لكن..حبل الكذب قصير..حبيبي الغير الصادق كان يريد بعض المال..ذاك هو السبب الحقيقي للحب الفجئي و الغير المعتاد..

أبله..نعم ابله من يعتقد بان المثلية عنوان للبغاء الجنسي..لما نلوم الناس لرفضهم لنا اذا كان من بيننا من يلوثنا بجنوحه للعمل كمومس..